ورشة “قراءة الأفلام السينمائية”

ورشة "قراءة الأفلام السينمائية"

 

تستهدف الدورة هواة الفن السابع من الطلبة والعامة وصناع الافلام المبتدئين الراغبين في دراسة فنون السينما وأهميتها الفنية والاجتماعية وتطوير تفكيرهم النقدي في قراءة الأفلام حيث أساسيات التصوير والإخراج السيناريو واستكشاف علاقة الأدب بالسينما، فقد كان الأدب عبر التاريخ مصدرا غنيا للإلهام الفني وجانبا هاما أضاء المشهد السينمائي.

الأهداف:

أولا: تستهدف هده الورشة التعريف بتقنيات وشاعرية التعبير السينمائي وتوفر وسائل لفهم العناصر المتنوعة والغنية للعمل السينمائي (التأطير السينمائي الكاميرا السيناريو الصوت المعالجة والتمثيل) والمصطلحات السينمائية.

ثانيا: التعريف بإسترا تجية التكيف في ترجمة القصص والروايات وتمكين فحص الاشكال والتقنيات السردية المشتركة وخاصة المتميزة في النص الأدبي والسينما.

سيتم عرض ومناقشة اختيارات من افلام أجنبية وعربية من انواع وفترات مختلفة.

المحاضرة:

الدكتورة / منيرة حجيج

أكاديمية وباحثة في مجال الفنون وأهداف التنمية المستدامة. أستاذ مشارك بجامعة تونس الأولى وجامعة السلطان قابوس، تخرجت من دار المعلمين العليا بتونس بماجستير في اللسانيات التطبيقية ودكتورة في مجال الآداب الإنجليزية من جامعة لندن، ولها دراسات في السينما والمسرح والموسيقى. تعمل كأستاذة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، محكّمة أفلام وثائقية وقصيرة وروائية.

 شروط المشاركة:

  • يفضل أن يكون المشارك في المستوى المتوسط في اللغة الانجليزية.
  • له مشاركات أو أعمال سابقة في كتابة السيناريو.
  • له خبرة بسيطة في الإخراج والتصوير.

 

ولمزيد من الاستفسار التواصل على هاتف رقم ٢٤٧٥٥٣٩١ .

 

Maximum upload size: 120.59MB